أثر استخدام نموذج كلارك وإيفانك في تحسين مهارات الكتابة الإبداعية لدى طالبات الصف التاسع الأساسي في الأردن أثر استخدام نموذج كلارك وإيفانك في تحسين مهارات الكتابة الإبداعية لدى طالبات الصف التاسع الأساسي في الأردن
Main Article Content
Abstract
الملخص
هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية ا
الملخص
هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية استخدام نموذج كلارك وإيفانك في تحسين مهارات الكتابة الإبداعية لدى طالبات الصف التاسع الأساسي، ولتحقيق هدف الدراسة أعد الباحثان أداة الدراسة المتمثلة في اختبار مهارات الكتابة الإبداعية. تكون أفراد الدراسة من(39) طالبة وزعوا على مجموعتين ضابطة (19) طالبة وتجريبية (20) طالبة من طالبات الصف التاسع الأساسي في مدرسة دوقرة الثانوية للبنات التابعة لقصبة إربد للعام الدراسي 2021/ 2022. أظهرت النتائج وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة ( ) بين المجموعتين لصالح المجموعة التجريبية اللواتي درسنّ مهارات الكتابة الابداعية باستخدام نموذج كلارك وإيفانك.
الكلمات المفتاحية : نموذج كلارك وإيفانك، الكتابة الابداعية.
ستخدام نموذج كلارك وإيفانك في تحسين مهارات الكتابة الإبداعية لدى طالبات الصف التاسع الأساسي، ولتحقيق هدف الدراسة أعد الباحثان أداة الدراسة المتمثلة في اختبار مهارات الكتابة الإبداعية. تكون أفراد الدراسة من(39) طالبة وزعوا على مجموعتين ضابطة (19) طالبة وتجريبية (20) طالبة من طالبات الصف التاسع الأساسي في مدرسة دوقرة الثانوية للبنات التابعة لقصبة إربد للعام الدراسي 2021/ 2022. أظهرت النتائج وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة ( ) بين المجموعتين لصالح المجموعة التجريبية اللواتي درسنّ مهارات الكتابة الابداعية باستخدام نموذج كلارك وإيفانك.
الكلمات المفتاحية : نموذج كلارك وإيفانك، الكتابة الابداعية.
Article Details
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.