درجة امتلاك أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية لمهارات التحليل الإحصائي

Main Article Content

إياد سعد إبراهيم حمدان
دانيه علي محمود الطوس

Abstract

هدفت الدراسة إلى الكشف عن درجة امتلاك أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية لمهارات التحليل الإحصائي، وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، وقد تكونت عينة الدراسة من (36) دكتوراً ودكتورةً من كلية العلوم التربوية في جامعة العلوم الإسلامية العالمية في الأردن، وتمثلت أداة الدراسة من استبانة مكونة من (20) مؤشراً موزعة على (4) مهارات من مهارات التحليل الإحصائي، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن درجة امتلاك أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية لمهارات التحليل الإحصائي قد جاءت بدرجة مرتفعة، كما أظهرت النتائج أيضاً أنه لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجة امتلاك أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية لمهارات التحليل الإحصائي تُعزى لمتغير الجنس، في حين أنه يوجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجة امتلاك أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية لمهارات التحليل الإحصائي تُعزى لمتغير الرتبة العلمية والخبرة التدريسية.


 

Article Details

How to Cite
حمدان إ. س. إ. ., & الطوس د. ع. م. . . (2022). درجة امتلاك أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية لمهارات التحليل الإحصائي. Jadara Journal of Research and Studies, 8(1), 22–48. https://doi.org/10.54161/jrs.v8i1.158
Section
Articles