درجة امتلاك أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية لمهارات التحليل الإحصائي
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت الدراسة إلى الكشف عن درجة امتلاك أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية لمهارات التحليل الإحصائي، وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، وقد تكونت عينة الدراسة من (36) دكتوراً ودكتورةً من كلية العلوم التربوية في جامعة العلوم الإسلامية العالمية في الأردن، وتمثلت أداة الدراسة من استبانة مكونة من (20) مؤشراً موزعة على (4) مهارات من مهارات التحليل الإحصائي، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن درجة امتلاك أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية لمهارات التحليل الإحصائي قد جاءت بدرجة مرتفعة، كما أظهرت النتائج أيضاً أنه لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجة امتلاك أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية لمهارات التحليل الإحصائي تُعزى لمتغير الجنس، في حين أنه يوجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجة امتلاك أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية لمهارات التحليل الإحصائي تُعزى لمتغير الرتبة العلمية والخبرة التدريسية.
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.