دور إستراتيجية المحيط الأخضر بتوسيط تحفيز الإبداع المستمر لتحقيق النصر الاستراتيجي: دراسة استطلاعية في الشركة العامة للصناعات الجلدية

محتوى المقالة الرئيسي

الاء عبد الكريم غالب

الملخص

     تجابه إدارة الشركة العامة للصناعات الجلدية في عملها بالسوق المحلي حالة مستمرة من المنافسة سواء كانت من شركات منافسة أو منتجات مستوردة من مختلف الدول ، بالإضافة إلى التغيرات في أذواق الزبائن وتسارع وتيرة التصاميم والمتغيرات البيئية مما يتطلب تبني استراتيجية المحيط الأخضر لتساعد الشركة على مواجهة تلك التحديات، ومن هنا تتبلور مشكلة البحث حول كيف يمكن لاستراتيجية المحيط الأخضر التي يمكن توظيفها لتحقيق النصر الاستراتيجي عبر اعتماد تحفيز الإبداع المستمر في الشركة العامة للصناعات الجلدية ، كما تكمن أهمية البحث في تسليط الضوء على ماهية مضامين متغيرات جوهر المشكلة لاعتمادها من قبل إدارات الشركة العامة للصناعات الجلدية لبلوغ المرامي التي تسعى إليها وهو ما يؤشر إلى أهداف البحث. وتم اعتماد استمارة استبيان وزعت على (84) عينة من العاملين في الشركة العامة للصناعات الجلدية في مدينة بغداد، لقياس نتائج العلاقة التأثيرية. وخلص البحث إلى النتيجة بوجود علاقة تأثيرية لاستراتيجية المحيط الأخضر على النصر الاستراتيجي  وبوجود تأثير إيجابي لتحفيز الإبداع المستمر . ويوصي البحث بضرورة اعتماد استراتيجية المحيط الأخضر كمنهج تتبعة إدارة الشركة العامة للصناعات الجلدية لزيادة الأفكار الإبداعية التي تساعدها للوصول والحفاظ على النصر الاستراتيجي .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
غالب ا. ع. ا. . (2022). دور إستراتيجية المحيط الأخضر بتوسيط تحفيز الإبداع المستمر لتحقيق النصر الاستراتيجي: دراسة استطلاعية في الشركة العامة للصناعات الجلدية. مجلة جدارا للدراسات والبحوث, 8(1), 117–131. https://doi.org/10.54161/jrs.v8i1.163
القسم
Articles