درجة إدراك المعلمين لممارسة مفهوم القرابة في المدارس الحكومية في قصبة إربد من وجهة نظرهم

محتوى المقالة الرئيسي

Tahani Alali
نجوى الدرواشة

الملخص

هدفت الدراسة التعرف الى درجة إدراك المعلمين لممارسة مفهوم القرابة في المدارس الحكومية في قصبة إربد من وجهة نظرهم، واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، وتم إعداد استبانة لقياس درجة ادراك المعلمين لممارسة مفهوم القرابة، حيث تكون مجتمع الدراسة من(2309) معلم ومعلمة، وتكونت عينة الدراسة من (300) معلم ومعلمة, تم اختيارهم بالطريقة العشوائية، بنسبة (13%), وأظهرت نتائج الدراسة أن درجة ادراك المعلمين لممارسة مفهوم القرابة  ككل جاءت بدرجة (متوسطة)؛ وكشفت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة ادراك المعلمين لممارسة مفهوم القرابة تعزى لمتغير (سنوات الخبرة, والمؤهل العلمي)، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في متغير (الجنس)، وجاءت لصالح (الاناث).


 

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Alali, T., & الدرواشة ن. (2023). درجة إدراك المعلمين لممارسة مفهوم القرابة في المدارس الحكومية في قصبة إربد من وجهة نظرهم. مجلة جدارا للدراسات والبحوث, 9(1), 67–88. https://doi.org/10.54161/jrs.v9i1.114
القسم
Articles