"مستوى تطبيق إدارة سلسلة التوريد الإلكترونية وأثره في تحقيق رضا العملاء في الشركات الإلكترونية الأردنية لصناعة الأغذية "
Main Article Content
Abstract
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف إلى مستوى تطبيق إدارة سلسلة التوريد الإلكترونية وأثره في تحقيق رضا العملاء في الشركات الأردنية الإلكترونية لصناعة الأغذية.
ولتحقيق أهداف الدراسة قام الباحثان باتباع المنهج الوصفي التحليلي حيث تم تصميم استبانة استهدفت الإداريين بكافة مستوياتهم في سلسلة التوريد الإلكترونية في الشركات الأردنية الإلكترونية لصناعة الأغذية والبالغ عددها (3) شركات، حيث تم توزيع (152) استبانة على عينة الدراسة تم استرداد (109) استبانة صالحة للتحليل.
وأظهرت نتائج الدراسة أن هناك مستوى عالي من تطبيق إدارة سلسلة التوريد الإلكترونية في الشركات المبحوثة، فضلا عن وجود أثر لتطبيق إدارة سلسلة التوريد الإلكترونية على تحقيق رضا العملاء. ومن خلال ما توصلت إليه الدراسة من نتائج فإنها توصي بمجموعة من التوصيات, منها: تشجيع إدارات الشركات الأردنية لصناعة الأغذية على الإستمرار في تطبيق إدارة سلسلة التوريد الإلكترونية.
Article Details
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.