أثر مشاركة الوالدين في تحصيل أطفالهم ذوي صعوبات التعلم في القراءة
Main Article Content
Abstract
هدفـت الدراسـة الحاليـة إلـى معرفـة أثـر مشـاركة الوالديـن فــي تحصيــل أطفالهــم ذوي صعوبــات التعلــم فــي القــراءة، و تكونــت العينـة مـن (60 ) طالبـاً وطالبـة ووالديهـم تـم اختيارهـم قصديـاً مـن الطلبـة الملتحقيـن بغـرف المصـادر، مـن مـدارس محافظـة جـرش و قسـمت العينة إلـى مجموعتيـن شـاركة وغيـر مشـاركة، وطبقـت مشـاركة الوالديـن لمدة 10أســابيع مــن الفصــل الدراســي الثانــي عــام ،2014وأشــارت النتائــج إلـى تحسـن تحصيـل لطلبـة ذوي صعوبـات التعلـم فـي القـراءة و لصالـح المجموعـة المشـاركة، كمـا أشـارت النتائـج إلـى وجـود فـروق ذات دلالـة إحصائيــة تعــزى لجنــس المشــارك و لصالــح الأمهــات المشــاركات، كمــا وجــدت فــروق ذات دلالــة إحصائيــة تعــزى للمســتوى التعليمــي ولصالــح المشـارك الأعلـى تعليمـاً، يوصـي الباحـث بعقـد ورشـات عمـل لتفعيـل مشــاركة الوالديــن فــي تنفيــذ البرامــج التربويــة المقدمــة لأطفالهــم ذوي صعوبـات التعلـم.
Article Details
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.