"مستوى تطبيق إدارة سلسلة التوريد الإلكترونية وأثره في تحقيق رضا العملاء في الشركات الإلكترونية الأردنية لصناعة الأغذية "
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف إلى مستوى تطبيق إدارة سلسلة التوريد الإلكترونية وأثره في تحقيق رضا العملاء في الشركات الأردنية الإلكترونية لصناعة الأغذية.
ولتحقيق أهداف الدراسة قام الباحثان باتباع المنهج الوصفي التحليلي حيث تم تصميم استبانة استهدفت الإداريين بكافة مستوياتهم في سلسلة التوريد الإلكترونية في الشركات الأردنية الإلكترونية لصناعة الأغذية والبالغ عددها (3) شركات، حيث تم توزيع (152) استبانة على عينة الدراسة تم استرداد (109) استبانة صالحة للتحليل.
وأظهرت نتائج الدراسة أن هناك مستوى عالي من تطبيق إدارة سلسلة التوريد الإلكترونية في الشركات المبحوثة، فضلا عن وجود أثر لتطبيق إدارة سلسلة التوريد الإلكترونية على تحقيق رضا العملاء. ومن خلال ما توصلت إليه الدراسة من نتائج فإنها توصي بمجموعة من التوصيات, منها: تشجيع إدارات الشركات الأردنية لصناعة الأغذية على الإستمرار في تطبيق إدارة سلسلة التوريد الإلكترونية.
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.