دور الأنشطة التربوية في رعاية الطلاب الموهوبين في مدارس مديرية تربية بني عبيد من وجهة نظر المعلمين

محتوى المقالة الرئيسي

Alaa Tahat

الملخص

هدفت الدراسة إلى الكشف عن دور الأنشطة التربوية في رعاية الطلاب الموهوبين في مدارس مديرية تربية بني عبيد من وجهة نظر المعلمين، كشفت النتائج عن أن المتوسط الحسابي العام لدور الأنشطة التربوية في رعاية الطلاب الموهوبين في مدارس مديرية تربية بني عبيد من وجهة نظر المعلمين بلغ (3.52) وهو ذا مستوى متوسط. وجاء المجال الثقافي بالمرتبة الأولى وبمستوى مرتفع، بينما جاء المجال الفني بالمرتبة الأخيرة وبمستوى متوسط. كما خلصت الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات أفراد عينة الدراسة حول دور الأنشطة التربوية في رعاية الطلاب الموهوبين في مدارس مديرية تربية بني عبيد تعزى لمتغيرات النوع الاجتماعي، المؤهل العلمي، وسنوات الخبرة. وأوصت الدراسة بتخصيص ميزانية في كل مدرسة لدعم مواهب الطلبة ودعم الأنشطة التربوية التي بدورها تشجيع الطلبة على إطلاق العنان لمواهبهم وقدراتهم المتميزة، وعقد اتفاقيات تعاون ما بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة لدعم مواهب الطلبة وعقد المسابقات والبرامج المناسبة.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Tahat, A. (2023). دور الأنشطة التربوية في رعاية الطلاب الموهوبين في مدارس مديرية تربية بني عبيد من وجهة نظر المعلمين. مجلة جدارا للدراسات والبحوث, 9(1), 181–201. https://doi.org/10.54161/jrs.v9i1.194
القسم
Articles