"أداء الأدوار، حدة المشاكل التي يواجهها مساعدو المدراء في مدارس جرش، واستراتيجيات الدعم المتاحة من وجهة نظرهم"

محتوى المقالة الرئيسي

Ferdous Kwakaza
Aref Atari

الملخص

: هدفت هذه الدراسة إلى تحديد درجة قيام مساعدي مديري المدارس في محافظة جرش بأدوارهم، وتقدير درجة حدة المشكلات التي تواجههم، والاستراتيجيات المتوفرة لدعمهم. وتم اعتماد المنهج الوصفي المسحي حيث وزعت استبانة كأداة رئيسية لجمع البيانات على (123) من مساعدي مديري مدارس في محافظة جرش، وتوصلت الدراسة إلى أنّ مستوى تقدير أفراد عينة الدراسة لقيامهم بأدوارهم وللمشكلات التي تواجههم من وجهة نظرهم جاء مرتفعا, كما أظهرت النتائج أنّ مستوى تقدير أفراد عينة الدراسة لاستراتيجيات الدعم المتوفرة لهم جاء مرتفعا. وانتهت الدراسة بمناقشة للنتائج وتوصيات.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Kwakaza, F., & Atari, A. . (2023). "أداء الأدوار، حدة المشاكل التي يواجهها مساعدو المدراء في مدارس جرش، واستراتيجيات الدعم المتاحة من وجهة نظرهم". مجلة جدارا للدراسات والبحوث, 9(1), 113–128. https://doi.org/10.54161/jrs.v9i1.134
القسم
Articles