فعالية القصص التعليمية التفاعلية في تحسين بعض مهارات التعبير الشفوي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمدينة حائل
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث إلى التعرف على فعالية القصص التعليمية التفاعلية في تحسين بعض مهارات التعبير الشفوي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدينة حائل , واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي, وقد أعد لذلك قائمة بمهارات التعبير الشفوي على ضوئها تم بناء برمجية للقصص التعليمية التفاعلية, وإعداد الاختبار وبطاقة الملاحظة , وتم تطبيقها على (80) تلميذًا, من تلاميذ الصف السادس الابتدائي عينة البحث ,وقد قسمت إلى مجموعتين, إحداهما ضابطة , والأخرى تجريبية, وبعد تطبيق اختبار التعبير الشفوي وبطاقة الملاحظة, تم استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة, وأوضحت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية في التطبيق البعدي , لمهارات التعبير الشفوي, لصالح العينة التجريبية في التطبيق البعدي, تعود إلى القصص التعليمية التفاعلية, وأوصى الباحث بضرورة الاستفادة من القصص التعليمية التفاعلية , وتعميمها على تلاميذ جميع صفوف المرحلة الابتدائية.
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.